“الشعر يوحدنا” أمسية شعرية في رام الله وغزة وحيفا

نظمت في مدن رام الله، وحيفا، وغزة، أمسية شعرية بعنوان: “الشعر يوحدنا”، ونظم الامسية مجلة 28، بالتعاون مع “بال ثينك” للدراسات الاستراتيجية في غزة، ومعهد ابراهيم أبو لغد للدراسات الدولية-جامعة بيرزيت، ومركز خليل السكاكيني بمدينة رام الله، فيما أقيمت الأمسية في مسرح الهلال الأحمر بمدينة غزة عبر الربط التلفزيوني وعبر ذات النظام في مدينة حيفا.

وجاءت الأمسية ضمن سعي منظمات العمل الأهلي لتحقيق الوحدة المجتمعية على المستوى الوطني.

وقال مدير مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية عمر شعبان، إن الهدف من احياء الأمسية إبقاء الشعب الفلسطيني موحدا، ويتوحد الشعراء في الشعر والأدب والفكر، مشيرا إلى أنها ضمن مشروع بالتعاون مع جامعة بيرزيت وبدعم من السويد.

وتابع: “رغم الانقسام سيبقى شعبنا موحد بهمومه وأفكاره ومشاعره وانتمائه ومؤسستنا تسعى لربط غزة مع العالم، من خلال الشعر والموسيقا وندوات مع مختلف أرجاء العالم، وقد استضفنا شخصيات من الداخل ومن مختلف دول العالم أبرزها روسيا”.

وشارك في الأمسية من رام الله الشعراء: وسيم الكردي، ووليد الشيخ، وهلا الشروف، وخالد جمعة، ومن خلال الـ “Skype” استضافت الأمسية من غزة: ناصر رباح، وعثمان حسين، ومحمود الشاعر، وفرقة الثلاثي نغم، ومن حيفا: أسماء عزايزة، وعلي مواسي

You might also like