إختتام مبادرة “قوتنا بوحدتنا”

 اختتمت اليوم الثلاثاء الموافق 31/10/2017 م جمعية بنيان للتنمية المجتمعية مبادرة قوتنا بوحدتنا بالشراكة مع مركز بال ثنك للدراسات الاستراتيجية  والتي تم من خلالها تنفيذ جلسة تغريد علي وسم #وحدتنا_بقوتنا , بهدف تعزيز المصالحة المجتمعية وانهاء الانقسام وذلك بقاعة الاجتماعات بجامعة فلسطين فرع خان يونس حيث حضر اللقاء لفيف من الطلاب والطالبات من مختلف التخصصات بمشاركة شخصيات اعتبارية وكوادر نسائية ناشطة في العمل المؤسساتي .

وفي بداية اللقاء تحدثت مديرة جمعية بنيان د. احسان ابو عبيدة عن المبادرة والانشطة التي تم تنفيذها خلال المبادرة والتي تمثلت في تنفيذ ورشة عمل عن مفهوم المصالحة المجتمعية وتعزيز التسامح والوحدة , ورسم جدارية في رحاب جامعة فلسطين لتكون شاهدة علي دور المؤسسات الاهلية في تعزيز مفهوم المصالحة وخاصة للشباب الفلسطيني من كلا الجنسين .

وفي كلمته عن جامعة فلسطين تحدث الدكتور اكرم شعت عن اهمية تنفيذ هذا النشاط وفي هذا الوقت بالذات لتعزيز المصالحة المجتمعية ورأب الصدع الذ حدث في النسيج الفلسطيني وخاصة بين الشباب الذين يمثلون الامل في المستقبل.

وفي كلمة القتها د. مريم ابو دقة رئيسة جمعية الدراسات النسوية ان للمرأة دورها البارز في كافة المحافل علي كافة الاصعدة والازمنة فهي عنوان فلسطين  , واعربت عن اهمية طوي صفحة الانقسام البغيض والبدء في الحديث عن المستقبل وماذا نفعل؟ وهذا هو ما يهم المواطن الغزي بالدرجة الاولي .

في ختام اللقاء شارك جميع الطلاب والطالبات علي كافة وسائل  التواصل الاجتماعي بهاشتاق قوتنا_ بوحدتنا

وفي الختام قالت ابو عبيدة كل الشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح هذه المبادرة والتي نأمل ان تكون بداية لمبادرات شبابية اخري تدعم قضايا المجتمع الراهنة .

You might also like